الجزائر سات
يمكنك المشاركة بالمواضيع والردود دون تسجيل

كما يمكنك ان تسجل نفسك

الجزائر سات

we are the best
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول      twitter  مدونة احباب الجزائرمدونة احباب الجزائر  
نتمنى منكم ان تشاركو معنا في المنتدى - مرحبا بكم زوارنا انضموا الينا عن طريق التسجيل - نحتاج مشرفين -

شاطر | 
 

 الدولة تعبد طريق الاحتراف:قروض قطع أرضية و50بالمئة تخفيض في سعر الرحلات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
yebdaxxv19
مراقب
مراقب
avatar

عدد المساهمات : 9
نقاط : 2854
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 02/05/2010
العمر : 25
الموقع : constantin

مُساهمةموضوع: الدولة تعبد طريق الاحتراف:قروض قطع أرضية و50بالمئة تخفيض في سعر الرحلات   الإثنين مايو 03, 2010 7:25 am

كشفت وزارة الشباب والرياضة أمس عن القرارات التي اتخذها فخامة رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة والرامية إلى دعم وتطوير الممارسة الرياضية على مستوى النخبة انطلاقا من الوعود التي كان قدمها فخامته لدى استقباله لاعبي ومسؤولي المنتخب الوطني بعد تأهل الخضر إلى نهائيات كأس العالم للعبة، وهي الوعود التي كرستها السياسة الكروية الجديدة المرسومة من قبل الدولة والتي كانت محل نقاش مجلس الحكومة يوم 29 ديسمبر الماضي والتي أعيد طرحها للنقاش يوم 21 أفريل الماضي على مستوى المجلس الوزاري المشترك.

وتتمثل قرارات رئيس الجمهورية التي ترمي في مجملها للنهوض برياضة كرة القدم وتحقيق وثبة نوعية نحو خدمة الشباب الجزائري في التكفل الجيد والكامل بالمنتخبات الوطنية وتطويرها في مختلف الفئات وضمان التكوين السليم للمدربين والحكام من خلال تخصيص ميزانية سنوية لذلك من طرف الدولة، كما ستقدم الدولة كل الدعم لإنشاء مركز للمنتخبات الوطنية من الطراز العالمي، وفي انتظار ذلك قررت الدولة وضع مركز سيدي موسى تحت ذمة الفاف لمدة 5 سنوات .

وفي ذات السياق ستخص الدولة مساحات أرضية للمنتخبات الوطنية قصد التدرب فيها وتحضيرها لرفع مشعل كرة القدم الجزائرية تكون غالبا في ضواحي العاصمة .

هذا وتشمل قرارات رئيس الجمهورية أيضا الجانب المتعلق بالتشجيع على إرساء أسس بطولة وطنية احترافية في بلادنا والدولة ستقدم أيضا مساعداتها من خلال منح الفرق قروض بـ10 ملايين دينار جزائري وكل فريق بعد أن يتحول إلى مؤسسة علما وأن القروض المذكورة تكون بنسبة فائدة رمزية والتسديد يكون على مدار 10 سنوات، إضافة إلى استفادة الفرق من قطع أرضية لبناء مراكز تدريب خاصة تساهم فيها الدولة بدعم يصل 80 بالمائة .

أما فيما يتعلق بمشكل النقل الذي يؤرق مختلف الفرق فقد قررت الدولة دعم الجمعيات بحافلة نقل والتكفل بنسبة 50 بالمائة من تكاليف النقل الجوي، كما ستساهم الدولة بدعم بـ50 بالمائة من مصاريف النقل الجوي للفرق لما يتعلق الامر بتمثيل الجزائر في البطولات العربية والإفريقية .

وبخصوص التأطير الفني للفرق المحترفة تتضمن قرارات الدولة في هذا النطاق، تعيين تقنيين من المستوى العالي تحت تصرف الفئات الشبانية للفرق، إضافة إلى التكفل بهم لما يتعلق الأمر بتنقلاتهم داخل الوطن .

أخيرا وفيما يخص دعم السلطات العمومية للفرق الهاوية على المستوى الوطني فتقترح قرارات فخامة رئيس الجمهورية تحسين وضع الفرق من خلال دعم الصندوق الوطني لتحسين وتطوير المبادرات الشبانية والنشاطات الرياضية والتي ستستفيد مستقبلا من حصص إضافية من ميزانية الدولة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الدولة تعبد طريق الاحتراف:قروض قطع أرضية و50بالمئة تخفيض في سعر الرحلات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الجزائر سات  :: الارشيف من المواضيع :: الارشيف 2010-
انتقل الى: